من وحي السُنّة

من وحي السُنّة: قال صلى الله عليه وسلم : ( إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة )       ***       قال صلى الله عليه وسلم : (والله ما الفقر أخشى عليكم ، ولكني أخشى أن تبسط عليكم الدنيا ، كما بسطت على من كان من قبلكم ، فتنافسوها كما تنافسوها ، وتهلككم كما أهلكتهم )       ***       قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه.) .

05 يونيو، 2010

يا أمة الإسلام أفيقي.....طب وأنت هتفوق أمتى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة مش عارف أقول إيه ولا إيه، الوضع مؤلم وموجع وفي نفس الوقت محرج ومؤسف، نتوجع ونتألم لما يحدث لإخواننا المسلمين المستضعفين في الأراضي المقدسة، ونأسف ونحرج على التخاذل المستمر من جميع الدول والعالم بأجمع، سواء دول إسلامية أو عربية أو حتى غير ذلك من مدعي السلام والحرية.
يا الله، تأخرت كثيراً في كتابة شيء عما حدث هناك مع أسطول الحرية، وما يحدث باستمرار في فلسطين، وما كنت سأتكلم لأني معروف بثقلي في الكتابة، ممكن أتكلم كتير وأقرأ كتير، بس كتاباتي مش قد كدة، وحتى مع التدوينة دي مش هتكلم كتير غير بالتذكير بالقليل، والإرشاد لكثير من المقالات والملفات المهمة لمن يريد أن يقرا عن هذا الموضوع.

إللي عايز اتكلم عليه، هو تذكير بما يجب علينا فعله، أيوة تاني كلام في نفس الموضوع، معلش أنا بركز على النقطة دي دائماً، بس ده لرؤيتي أنها من أهم النقاط، وهي دور الفرد، صحيح إحنا بننصح الآخرين، ونطالب المسئولين بما يجب عليهم فعله، بس لازم نرجع تاني ونأكد على دور كل فرد فينا.

بصراحة كدة وعلى بلاطة، عشان نخش في حرب، الموضوع مش في أيدينا (أقصد الأفراد العوام من الناس) فده موضوع أكبر مننا ومنقدرش نتحكم فيه، طب يبقى ندور على الشيء المتاح في أيدينا عمله، ونأتي منه ما نستطيع، وللإنجاز هكتب ما أراه ممكناً في نقط سريعة:
1. الدعاء، أيوة الدعاء، وهفضل برضو كل مرة أركز عليه ومش هزهق ولا همل، ومتقوليش هي كل حاجة تقلنا الدعاء الدعاء، يا عمي دا أقوى سلاح تملكه، لا يرد القضاء إلا بالدعاء، والدعاء هو العبادة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم، فلا تبخل على إخوانك بالدعاء بفك الكرب والنصرة والعزة للإسلام والمسلمين جميعاً.
2. تقديم المساعدة، أي طريق تلاقيه قدامك لتقديم مساعدات لإخوانك هناك فلا تتردد، مساعدات مادية ومالية وعينية وكل حاجة، وماتستقلش حاجة، ممكن المبلغ إللي هتساهم بيه ده يكون على قلته ثمن لعلاج مريض فيهم أو طعام لسد جوع أحدهم أو أو أو ...
3. التوعية بالقضية، الموضوع مش غزة وبس، الموضوع فلسطين كلها، الموضوع ولاء للمسلمين في كل أنحاء العالم وبراء من اليهود وكل من عادى الإسلام وكفر بالله.
4. الإصلاح من النفس، ودي برضو كل مرة بقول عليها، أيوة لازم تبص لنفسك، أنت ينفع تكون ممن ينصر الله بهم هذا الدين؟؟ مفكرتش إن ممكن يكون بلاء ما في الأمة بسبب معاصيك كما كان يقول الصحابة وتابعيهم عن أنفسهم وهم من هم؟؟

مش هطول في النقاط وكدة كفاية.

وممكن للقراة عن الموضوع وبعض ما يتعلق به من ملف فلسطين عموماً:

 على الصفحة الرئيسية لموقع طريق الإسلام روابط العديد من المقالات الجيدة.

على الصفحة الرئيسية لموقع الطريق إلى الله روابط للعديد من الدروس لمختلف المشايخ





اللهم انصر أخواننا المستضعفين في كل مكان
اللهم أعز الإسلام والمسلمين
اللهم أذل الشرك والمشركين
اللهم أعلي كلمة الدين
اللهم لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا
اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به
أمين أمين أمين