من وحي السُنّة

من وحي السُنّة: قال صلى الله عليه وسلم : ( إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة )       ***       قال صلى الله عليه وسلم : (والله ما الفقر أخشى عليكم ، ولكني أخشى أن تبسط عليكم الدنيا ، كما بسطت على من كان من قبلكم ، فتنافسوها كما تنافسوها ، وتهلككم كما أهلكتهم )       ***       قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه.) .

12 يناير، 2010

Optimization in HYSYS

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

درس جديد ومهم جداً في شرح برنامج ال HYSYS وهو لشرح أداة ال Optimizer، وهي أداة مهمة جداً ويعرف قيمتها من يعرف أهمية ال Optimization في مجال الصناعة.

تم شرح استخدام هذه الأداة في الفيديو من خلال التطبيق على درس سابق ( انتاج البروبيلين جلايكول )، كما أن مع الفيديو ملف PDF فيه شرح لبعض المعلومات التي لم اشرحها في الفيديو ونوهت لإلحاق شرحها في ملف مع الفيديو، لذلك فإن الملف مهم وضرورمع الفيديو.

نأتي للروابط:

رابط الفيديو:

http://www.mediafire.com/?zgjmmnn2jej

رابط ملف ال PDF:

http://www.mediafire.com/?wgjzznmymdm

ولا تنسوني من صالح دعائكم.

4 اكتب تعليقك... فرأيك يهمني:

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فى البداية اود ان اشكرك شكرا جزيلا
واسال الله سبحلنه وتعالى ان يجعله فى ميزان حسناتك

هو اتعايق بتاعى جاء متاخر عشان انا اول مرة اتعرف على المدونة بتاعتك بس بجد حاجة ممتعة جدا
وعلى فكرة الكلام اللى انت بتشرحه بيتاخد بالضبط كورس فى هندسة القاهرة قسم كيمياء بس ب300جنية فبجد جزاء الله خير

غير معرف يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

جزاك الله خيراً على هذا الرد الجميل، ويشرفني تواجدك في المدونة والتعرف عليك.

أسأل الله أن يتقبل دعائك ويرزقك بمثل ما دعوت وأكثر بإذن الله.

وشكراً لك مرة اخرى وجزاك الله كل خير.

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اود ان اشكرك شكرا جزيلا
ثانيا انا عايزة اعرف الفرق بين الVMG و HYSYS بعد اذنك لان انا اخدت كورس الVMG وتقريبا مشابهة للكلام بتاعك
ثالثا انا عايزة انك تكمل شرح لان بجد انا استفد جدا لو سمحت لو دة مش هيعطلك
واخيرا ادعوا الله عزوجل ان يجعلك من الذين يمشون فى حوائج الناس كما قال عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وان يجزيك الاجر المنتظر لهم

غير معرف يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
جزاك الله خيراً، ولا شكر على واجب.

بالنسبة لل VMG فهو برنامج Simulation يعتبر جديد نسبياً، وغالباً ستجدين أن معظم برامج المحاكاة ستكون متشابهة إذا كانت في نفس المجال، ولكن بالنسبة لبرنامج VMG فأنا شخصياً لم أتعامل معه لأنه غير منتشر وليس له نسخ متوفرة، كما أنني لم اسمع عن تعامل للشركات معه، رغم أنني علمت أن هندسة القاهرة استبدلت كورس ال HYSYS بال VMG.

وأخيراً، بالنسبة لإستكمال الشرح فإن شاء الله قريباً ولكن خلال الفترة الحالية أنا منشغل قليلاً، فأسألكم الدعاء وربنا يسهل ويكون إستكمال الشرح قريبا.